الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* رئيس جامعة سوهاج يشهد افتتاح فعاليات ملتقى إعداد الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية

المصدر : بوابة الاهرام 24/8/2023

كتبت – نيفين مصطفي

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، فعاليات ملتقي إعداد الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية، بالتعاون مع معهد إعداد القادة، وبمشاركة جامعات إقليم جنوب الصعيد، تحت شعار "الجمهورية الجديدة..مستقبل أفضل".

وأكد رئيس الجامعة علي اهتمام القيادة السياسية بالأنشطة الطلابية بالجامعات، وحرصها علي تدشين جسور للتواصل المباشر مع الشباب، وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات الشبابية بمختلف المجالات لتأهيل وتمكين الشباب، باعتبارهم محوراً استراتيجياً في بناء الجمهورية الجديدة، ومن هذا المنطلق تدعم إدارة الجامعة الأنشطة الطلابية بكل صورها  لكونها أحد الروافد المهمة في بناء شخصية الطالب، كما انها تفتح أمام أبنائنا المسارات الإبداعية علميا وفنيا وثقافيا وتغيير طرق تفكيرهم ايجابياً، مؤكدا أن الجامعة حريصة على إعداد جيل من الشباب فخور ببلاده ومعتز بذاته وقادر على صناعة المستقبل.

وأكد النعماني، أن الملتقى سيكون منصة مثلى لتبادل الأفكار وتقديم الاقتراحات المبتكرة لتعزيز الأنشطة الطلابية وتمكين الطلاب لتحقيق إسهاماتهم الإيجابية في مجتمعهم ووطنهم، متمنياً النجاح الكبير لفعاليات الملتقى بما يحقق التقدم والارتقاء لمصرنا الغالية والوصول إلى النتائج المستهدفة منه، داعياً الطلاب المشاركين  إلى الاستفادة من كافة فاعليات الملتقي التى تضم ندوات، ومحاضرات وورش عمل، وتنظيم زيارة لاحد المشروعات القومية بالمحافظة، والتي تخدم اقليم جنوب الصعيد، وتنفيذ بعض الأنشطة الرياضية والفنية وغيرها.

و من جانبه هنآ الدكتور حمدي حسين الدكتور حسان النعماني لثقة القيادة السياسية وتعينه رئيساً لجامعة سوهاج، مؤكداً علي أهمية  إعداد وتأهيل جيل شبابي نعتمد عليه في جميع المجالات لتحقيق التنمية المستقبلية، واهمية الأنشطة الطلابية والتي  تمثل بيئة مثلى لتنمية شخصية الطالب بأكملها.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية وتعتبرها جزءًا أساسيًا من تجربة الطالب الجامعي. ودورها  في تطوير وتنمية قدرات الطلاب وتعزيز شخصياتهم، داعياً الطلاب الي ضرورة المشاركة في كافة الانشطة الطلابية  نظراً لدورها  في اكساب الطلاب المهارات القيادية والاجتماعية والتواصل والتعاون، وهي مهارات حيوية يحتاجها الطالب للنجاح في الحياة الأكاديمية والمهنية والاجتماعية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع